دارمي كوم

حبيبي الزائر الغالي العزيز
اهلا وسهلا بيك صارت قديمة نفرشلك العينين والرمش خيمة
تبين انك غير مسجل في سجلاتنا....لاتدوخ رجاءا التسجيل السريع لايكلفك سوى دقيقة واحدة
استمتع معنا وشاهد الاقسام الخفية الممتعة....اقرا ما تشاء واكتب ما تشاء...فالمنتدى منكم واليكم..مع التقدير.
اخوكم رعد الاسدي
دارمي كوم

دارمي/ابوذية/موال/شعر/شعبي/قصائد/قصص/شعر فصيح/خواطر/ /نكات

انت الزائر رقم

ادعمونا في الفيسبوك

ساهم في نشرنا في الفيسبوك

المواضيع الأخيرة

»  دارمي اعجبني
الجمعة مارس 25, 2016 9:41 pm من طرف احمد جابر

» دارمي يموت
الأحد مارس 13, 2016 2:19 pm من طرف احمد اعناج

» ترحيب
الأربعاء يناير 20, 2016 4:16 am من طرف جاسم

» فضل قراءة قل هو الله احد في ايام رجب
الأحد نوفمبر 29, 2015 9:02 pm من طرف الملکة

» بمناسبت قرب عيد رمضان المبارك
الجمعة يوليو 17, 2015 3:34 am من طرف ابوسيف العويسي

» انه بدونك طفل
الإثنين مايو 25, 2015 7:02 am من طرف شاعرة الحنين

» ابتسم
الأحد مايو 17, 2015 4:11 am من طرف كاظم موسى قسام

» غضل قراءة قل هو الله احد في ايام رجي
الأحد مايو 17, 2015 4:00 am من طرف كاظم موسى قسام

» شجرة دارمي كوم
الأربعاء مايو 13, 2015 6:31 pm من طرف abbaslife1

» دارمي وقصته الحزينه..
الأربعاء مارس 04, 2015 11:10 am من طرف احمد اعناج

» عضو جديد
السبت ديسمبر 27, 2014 11:55 pm من طرف الكفاري

» صوت الظليمه ((كعده))
الأربعاء نوفمبر 26, 2014 8:13 pm من طرف خالد محمد مهدي الحجار

» رجوع السبايا (( أربعينيَّه))
الإثنين نوفمبر 24, 2014 1:19 pm من طرف خالد محمد مهدي الحجار

» مجلس لزيد الشهيد عليه السلام
الأحد نوفمبر 23, 2014 5:32 pm من طرف خالد محمد مهدي الحجار

» ردّينه ردّينه يبن أمي ردّينه
الأحد نوفمبر 23, 2014 1:32 pm من طرف خالد محمد مهدي الحجار

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

بلاد الزوار

free counters

اجمل ما قيل في الحب

اجمل ما قيل في الحب

    فلسفة التحدي والنجاح

    شاطر

    كاظم الشيخ موسى قسام
    شخصية مهمة
    شخصية مهمة

    ذكر
    عدد الرسائل : 1896
    العمر : 69
    العمل/الترفيه : مستثمر
    المزاج : جيد
    الطاقة :
    60 / 10060 / 100

    الجنسية : عراقي
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010

    فلسفة التحدي والنجاح

    مُساهمة من طرف كاظم الشيخ موسى قسام في الثلاثاء أغسطس 30, 2011 1:26 am


    يقول شكسبير
    " المهزوم إذا ابتسم، أفقد المنتصر لذة الفوز "
    * إن المصائب كثيراً ما تكةن رحمة في لباس عذاب
    *ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
    ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر،
    وإن الجزع لايرد لقضاءوأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه،
    ,ان ما بقى لك أكثر ما أخذ منك، ,أن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة،
    وأن كل مصيبة للمؤمن لاتخلو من ثواب ومغفرة أوتمحيصأو رفعت شان أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى )

    احباط المصادفات
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    قال معن بن أوس المازني:
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا .... ألقمـــــه بأطراف البنان
    أعلمـه الرمـايـــة كل يوم .... فلما اشتد ساعده رماني
    وكم علمته نظم القـــوافي .... فلما قال قــافــية هجاني

    نصف الكــــأس
    ــــــــــــــــــــــــ
    * يقول المثل الفرنسي: إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
    * يقول حكيم فارسي:
    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم لاسماء، إلا عندما حفيت قدماي،
    ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة،
    وأنا ضيق الصدر، فرأيت رجل بلا رجلين،
    فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
    * ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضبقاٌ ..

    فلسفة المـــــال
    ــــــــــــــــــــ
    لايمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث: الصحة والمال وراحة البال
    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفته، والفقير من زادت نفقته على دخل
    - يقول المثل المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديره لكي تسير ....
    - أن الكريم الذي لامال له مثل الالشجاع الذي في كقه شلل
    مرعاة النفـــــوس
    ــــــــــــــــــــــــــ
    النفوس بيوت فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ....
    * يقول شكسبير : شق طريقك بإنتسمتك خير من أن تشقها بسيفك.
    * ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.
    مفهومات مصححه
    ــــــــــــــــــــــــــــ
    * ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف، ولكنها في التغلب على هذا الشعور.
    * نحن نحب الماضي لأنه ذهب، ولو عاد لكرهناه .. !!!
    * الضمير ل يمنع المرء من أرتكاب الخطأ، إنه - فقط - يمنعه من ألأستمتاع به وهو يرتكبه.
    النفوس العظيمة
    ــــــــــــــــــــــــــ
    * يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية قدرتها على الإعتدال، لا في قدرتها على التجاوز !!!
    * يقول المثل: تاج القيصر لايمن أن يحميه من الصداع.
    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع.
    بقول الشافعي: ما جادلت أحداً، إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير، ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء .. !!!

    إجابات مسكته
    ـــــــــــــــــــــــ
    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال: نعم، قيل: فادع، قال:
    ( أللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك، فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك )
    * قال الحجاج لرجل من الخوارج: يوماً:

    ( والله إني لأبغضك، فقال الخارجي: أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه ...)


    أسير الحب
    عضو مجلس ادارة
    عضو مجلس ادارة

    ذكر
    عدد الرسائل : 3585
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : مهندس كهرباء
    المزاج : متفائل وطموح ومرح
    الطاقة :
    70 / 10070 / 100

    الجنسية : ابن الرافدين
    تاريخ التسجيل : 21/07/2010

    رد: فلسفة التحدي والنجاح

    مُساهمة من طرف أسير الحب في الجمعة سبتمبر 02, 2011 5:43 am

    حياك الله شيخنا العزيز
    على المعلومات القيمة
    وبارك الله بك على المجهود الرائع


    لك احياتي
    أســــــــير الحب


    _________________

    كاظم الشيخ موسى قسام
    شخصية مهمة
    شخصية مهمة

    ذكر
    عدد الرسائل : 1896
    العمر : 69
    العمل/الترفيه : مستثمر
    المزاج : جيد
    الطاقة :
    60 / 10060 / 100

    الجنسية : عراقي
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010

    رد: فلسفة التحدي والنجاح

    مُساهمة من طرف كاظم الشيخ موسى قسام في الجمعة سبتمبر 02, 2011 5:50 am

    إلى الأديب الغالي
    أبـــوغيـــث
    تحياتي وحترامي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:23 pm